أسباب تدفعك للبدء باستخدام نظام تتبع طلبات المتقدمين للوظائف – ATS

نظام تتبع طلبات المتقدمين للوظائف مثل Cavall هو أحد الأنظمة التي تُستخدم من قِبل موظفي إدارة الموارد البشرية، وهو عبارة عن نظام يقوم بتبسيط وتسهيل عملية التوظيف من خلال توفير منصة موحّدة لجمع كافة المتقدمين للوظائف وتتبع كل متقدم خلال مراحل التوظيف المختلفة وفرز المرشحين بحسب المؤهلات.

قبل التطرّق إلى الأسباب الأساسية التي تدفع الشركات لاستخدام نظام تتبع طلبات المتقدمين، من المهم أيضاً معرفة الوقت الصحيح للبدء باستخدام هذا النظام. إن تطوّر عملك وتوسّعه ووجود عدد غير كافي من موظفي إدارة الموارد البشرية ومواجهة صعوبات في إدارة عملية استقطاب المرشحين وارتفاع معدل دوران الموظفين كلها تعد مؤشرات بأنه حان الوقت لأتمتة جزء من عملية الاستقطاب والتوظيف من خلال الاستثمار في نظام تتبع طلبات المتقدمين المناسب لطبيعة عملك.

ZenHR تلخص لك بعض الأسباب التي تدفع الشركات لاستخدام هذا النوع من الأنظمة:

توفير الوقت
الفائدة الأولى من استخدام نظام إدارة تتبع المتقدمين هي أتمتة مجموعة من المهام اليدوية التي لطالما كان يقوم بها مسؤول التوظيف والتي تستهلك الكثير من وقته مثل البحث والاطلاع على السير الذاتية من مختلف المصادر والفرز اليدوي لهذه السير الذاتية وإرسال بريد إلكتروني لكل متقدم على حدة؛ وبالتالي فإن استخدام نظام تتبع طلبات المتقدمين يقلل من معدّل الوقت اللازم لإغلاق كل شاغر.

قرارات توظيف أفضل

تتميّز أنظمة تتبع مقدمي الطلبات بأدوات فرز وفلترة ذكية تتيح لمسؤول التوظيف إظهار المرشحين المناسبين لكل وظيفة شاغرة واستبعاد الموظفين غير المرشحين بشكل تلقائي. كما أن تسريع عملية التوظيف والمزايا التي يقدّمها النظام كالتواصل السريع والتلقائي مع المرشحين وبشكل يضمن لك عدم خسارة المرشح المناسب بسبب طول عملية التوظيف.

كفاءة وفاعلية

يتيح لك هذا النظام إدارة وتتبع مقدمي الطلبات بيسر وسهولة وجمع كافة المتقدمين للوظائف القادمين من عدة مصادر مختلفة في منصة واحدة وإمكانية الوصول إلى بيانات ومعلومات المتقدمين من قبل جميع أفراد قسم الموارد البشرية بكبسة زر مع إمكانية تحديد صلاحيات معينة لكل فرد، كما يمكنك إنشاء مراحل محددة لعملية التوظيف الخاصة بك وتتبع جميع المرشحين ضمن هذه المراحل.

تكلفة أقل

يوفّر لك نظام تتبع طلبات المتقدمين تقارير يمكنك من خلالها معرفة المصادر أو قنوات التوظيف التي حصلت من خلالها على أفضل المرشحين، توفّر عليك هذه المعلومات الوقت والجهد، حيث يمكنك تحديدالقنوات التي عليك الاستثمار بها والقنوات الأخرى التي عليك التوقف عن استخدامها.

تقديم تجربة أفضل للمرشحين

يستخدم المرشحين للوظائف التكنولوجيا بشكل يومي في مختلف مجالات الحياة، بالتالي يتوقعون من أصحاب العمل تسهيل عملية التقديم للوظائف من خلال استغلال التكنولوجيا. كما أن احتمالية تقديم المرشح لوظيفة شاغرة لديك تزداد كلما كانت منصة التقديم للوظائف الخاصة بك سهلة وسريعة وتعكس صورة مكان عمل حديث ومميّز.

هل ترغب بأتمتة جميع عمليات الموارد البشرية في شركتك؟

أطلب عرض توضيحي على ZenHR

Rate this Post
(Total Votes: 0 Average: 0)

Comments are closed.

Powered by WordPress.com.

Up ↑

%d bloggers like this: