ZenHR هنا لمساعدتك في إدارة عملك أثناء أزمة فيروس كورونا

ZenHR-blog-6-4-20
تشكّل الظروف الراهنة تحدّي على الجميع، ومع استمرار تفشّي الفيروس أصبحت جميع الشركات – الصغرى والكبرى – تتدافع وتبذل قصارى جهدها للوقوف على أقدامها في هذه الأوقات العصيبة. اتّفق العالم بأجمعه أن الحل الوحيد حالياً للسيطرة على انتشار الفايروس هو التباعد الاجتماعي وتجنّب الاختلاط، لذلك واستجابةً لهذه الأزمة تحوّل عدد كبير من الشركات إلى العمل عن البعد أو العمل من المنزل، لكن يكمن التحدّي بأن ليست جميع الشركات جاهزة وعلى علم بكيفية إتمام عملها عن بعد. يأتي هنا دور ZenHR والذي سيساعد شركتك على الانتقال بسلاسة للعمل عن بعد من خلال العديد من المميّزات المتوفّرة في النظام.

• التّخزين السحابي للبيانات والوثائق

ZenHR هو نظام سحابي، فهذا يعني بأن جميع وثائق وبيانات الموظفين مخزّنة سحابياً وليست على أجهزة كومبيوتر في المكتب. فيمكنك أنت والموظفين الوصول إلى كافة الوثائق المهمة كالجداول الزمنية وطلبات الإجازات ومعلومات الموظفين في أي وقت ومن أي مكان. كما يسمح لك ZenHR بتحميل عدد غير محدود من المستندات على النظام ومشاركتها مع فريقك مع إمكانية تحديد صلاحيات معينة لكل شخص.

• تتبع دوام الموظفين بحسب الموقع الجغرافي

مع استمرار انتشار فيروس الكورونا على مستوى العالم، قررت ZenHR تعديل طرق إدارة عمليات الموارد البشرية اليومية للمساعدة في الحد من نقاط التلامس العديدة التي يتعرض لها الموظفين خلال يوم عملهم المعتاد. بناءً على ذلك، تقدّم ZenHR حلول متابعة حركات الدوام باستخدام الموقع الجغرافي مجاناً لجميع الشركات (العملاء الجدد) لمدة 14 يوماً. باستخدام حلول متابعة حركات الدوام حسب الموقع الجغرافي، يمكنك الإشراف على أوقات وصول/مغادرة الموظفين وكذلك جميع أنواع الإجازات باستخدام كل من تطبيق ZenHR للجوال والموقع الإلكتروني دون الحاجة إلى استخدام جهاز بصمة الإصبع. يمكنك أيضاً تحديد قيود جغرافية لضمان أن الموظفين يمكنهم فقط تسجيل الدخول/الخروج من المواقع الصحيحة.

• إدارة العطل والإجازات

خلال هذه الفترة العصيبة، قد تجد بعض الموظين يقدمون طلبات إجازة لقضاء هذه الفترة مع عائلاتهم، البعض الآخر قد يأخذ إجازته السنوية ويسافر أو ينتقل لقضاء هذه المدة في بلده ومع عائلته. لذلك، لا تتفاجئ إذا تهافتت طلبات الإجازات والمغادرات في هذه الفترة. باستخدام نظام الخدمة الذاتية من ZenHR ، يمكن للموظفين إدارة مهام الموارد البشرية بأنفسهم، مما يوفر الكثير من وقت وجهد قسم الموارد البشرية.

• تخطيط جدولة المناويات

الظروف الحالية ستجبرك على زيادة المرونة المتعلقة بأوقات دوام موظفيك، فالأوضاع الآن جديدة على الجميع. من أهم الطرق التي يمكنك من خلالها دعم الموظفين في هذه الفترة هي إتاحة الفرصة للموظفين لاختيار أوقات العمل المناسبة لظروفهم الحالية. إذا كنت تعتقد بأن تطبيق هذا النوع من المرونة سيعيق قدرتك على تتبع دوام الموظفين، ZenHR سيقوم بحل هذه المشكلة من خلال خاصية جدولة مناوبات العمل التي ستقوم بأتمتة إدارة المناوبات بكل سلاسة.

هل ترغب بأتمتة جميع عمليات الموارد البشرية في شركتك؟

أطلب عرض توضيحي الآن

%d bloggers like this: