كيف ستغيّر أنظمة إدارة الموارد البشرية طرق سير العمل في الشركات؟

How-HR-Software-is-Changing-the-Ways-of-Doing-Business
تستمر التقنيات والابتكارات الحديثة بالتأثير بشكل مباشر على تطوّر أنظمة إدارة الموارد البشرية وعلى كيفية قيام الشركات بإتمام كافة المهام المتعلقة بإدارة الموارد البشرية. فمع ظهور التوظيف من خلال مواقع التواصل الاجتماعي والمقابلات عبر الفيديو وتطبيقات الهواتف الذكية والحلول السحابية، أصبحت أنظمة إدارة الموارد البشرية أكثر تطوراً وقدرةً على تلبية احتياجات ومتطلبات أقسام إدارة الموارد البشرية المتغيّرة. إذاً ما هو مدى تأثير تطوّر أنظمة إدارة الموارد البشرية على أسس سير العمل في الشركات؟

• اللجوء إلى الأتمتة في معظم مهام الموارد البشرية التقليدية

مع دخول الجيل الجديد إلى سوق العمل، الجيل الذي يعتبر التكنولوجيا جزء لابد منه في حياته والذي يتكيّف بسهولة مع التغيّرات والتطوّرات، أصبح بإمكان الشركات وخاصة أقسام إدارة الموارد البشرية تغيير طرق سير العمل من خلال الانتقال من الأساليب التقليدية القديمة في إتمام مهام الموارد البشرية إلى أساليب أكثر تطوراً وتعتمد بشكل رئيسي على أتمتة المهام اليدوية وتسريع وتبسيط كافة عمليات إدارة الموارد البشرية.

• الاعتماد على تكنولوجيا الهواتف الذكية

أتاحت تكنولوجيا الهواتف الذكية إمكانية الوصول إلى البيانات في أي وقت ومن أي مكان، مما يساهم في تحسين فعالية الشركات وزيادة مشاركة الموظفين، بحيث أصبح بإمكان الموظفين الوصول إلى كافة الوثائق والمعلومات دون الحاجة إلى الذهاب للمكتب من خلال جهاز الهاتف أو الكمبيوتر المحمول. كما أن مهام الموارد البشرية التي تعتمد بشكل أساسي على التواصل مثل مقابلات العمل وتقييم الأداء ومتابعة حضور الموظفين لم تعد محصورة داخل حدود المكتب أو تعتمد على أجهزة الكمبيوتر المكتبية.

• الانتقال إلى الحلول السحابية والتخزين السحابي

الحلول السحابية والتخزين السحابي وصلت أيضاً لأنظمة إدارة الموارد البشرية، فأدت إلى نقلة كبيرة في ممارسات الموارد البشرية التي أصبحت معظمها تعتمد بشكل أساسي على التخزين السحابي والحلول السحابية التي بدورها تعمل على تخفيض التكاليف وتسهيل إمكانية الوصول إلى البيانات وتسريع وتبسيط عمليات إدارة الموارد البشرية.

• إلزام موظفي إدارة الموارد البشرية على تعلّم أساسيات الحلول التكنولوجية

مع اكتساح التكنولوجيا وأنظمة إدارة الموارد البشرية، ستصبح المعرفة بالتكنولوجيا من أهم متطلبات موظفي الشركات وخاصة موظفي قسم إدارة الموارد البشرية الذين سيعتمدون بشكل أساسي على الحلول التكنولوجية لإتمام مهامهم.

هل ترغب بأتمتة جميع عمليات الموارد البشرية في شركتك؟

أطلب عرض توضيحي الآن

 

%d bloggers like this: