أهمية الخدمة الذاتية في أنظمة إدارة الموارد البشرية

الخدمة الذاتية للموظفين والمدراء هي أحد الميّزات المتوفرة في أنظمة إدارة الموارد البشرية الحديثة. وتتيح هذه الميّزة للموظفين ومدراء الاقسام إمكانية إتمام ومتابعة إجراءات الموارد البشرية الخاصة بهم ذاتياً بالإضافة للقيام بالعديد من المهام المتعلقة بالموارد البشرية لإتمامها بأنفسهم. يلخّص لك ZenHR الفوائد الأساسية التي ستحققها عند البدء باستخدام نظام الخدمة الذاتية للموظفين.

تمكين الموظفين في العمل

الفائدة الأولى التي ستحصل عليها عند البدء باستخدام نظام الخدمة الذاتية للموظفين هي تمكين الموظفين وإعطائهم القدرة على إتمام العديد من المهام دون الحاجة إلى اللجوء إلى قسم الموارد البشرية، فحالما تبدأ باستخدام نظام الخدمة الذاتية للموظفين، سيصبح بإمكان موظفيك الاطّلاع على بياناتهم الشخصية وتعديلها في أي وقت بالاضافة للاطّلاع على تقاير الرواتب ورصيد الإجازات الخاص بهم. كما يتيح نظام الخدمة الذاتية إمكانية تقديم طلبات الإجازات والمغادرات والحصول على الموافقة بسهولة ودون الحاجة إلى التواصل مع قسم الموارد البشرية في كل مرّة.

تحسن مستويات الكفاءة والفعاليّة

يعمل نظام الخدمة الذاتية للموظفين على تحسين ورفع مستويات الكفاءة والفعالية لكل من الموظفين ورؤساء العمل وقسم إدارة الموارد البشرية، حيث لا يحتاج الموظف لإرسال عدة رسائل إلكترونية لعدة أشخاص بهدف الحصول على موافقة لإجازة أو للحصول على تقرير الراتب. هذا من شأنه أن يقلل من الوقت الذي يحتاجه المدراء للاطّلاع على طلبات الإجازات والموافقات الورقية لمرؤسيهم، كما سيُخلص هذا النظام قسم إدارة الموارد البشرية من المهام الروتينية والورقية، بالتالي يحسّن من مستويات الكفاءة والفعالية لجميع أفراد شركتك.

دقة المعلومات

مع نظام الخدمة الذاتية للموظفين، يمكن لموظفيك الاطّلاع على كافّة المعلومات الخاصة بهم على النظام وتعديلها وتحديثها في أي وقت مما يضمن لك دقة المعلومات وحداثتها. في حال قام أحد الموظفين بتغيير مكان سكنه أو رقم هاتفه أو حسابه البنكي أو هويته الشخصية، يمكنه تعديل ذلك بكل سهولة مع نظام الخدمة الذاتية مما يخفف الأعباء عن قسم إدارة الموارد البشرية ويضمن لك دقة وصحة المعلومات في جيمع الأوقات.

إمكانية تحميل الوثائق واسترجاعها في أي وقت

يرغب الموظفون في بعض الأحيان بإعادة الاطلاع على عقود عملهم أو مستندات سياسات الشركة أو أية وثائق ذات أهمية للموظفين. يتيح نظام الخدمة الذاتية للموظفين ومسؤولي الموارد البشرية إمكانية تحميل الوثائق واسترجاعها في أي وقت وتحديد صلاحيات دخول معيّنة لكل مستند أو وثيقة.

إمكانية القيام بالمهام عن بعد

أحد أهم الميّزات التي توفرها أنظمة الخدمة الذاتية للموظفين هو تطبيق الهاتف للخدمة الذاتية الذي يتيح للموظفين إمكانية الوصول الفوري لمعلومات ومهام الموارد البشرية التي يحتاجونها للقيام بإجراءات دقيقة وفعّالة، مما يسمح لموظفيك بإنهاء مهامهم في أي وقت ومن أي مكان.

هل ترغب بأتمتة جميع عمليات الموارد البشرية في شركتك؟

أطلب عرض توضيحي على ZenHR

 

Rate this Post
(Total Votes: 0 Average: 0)

Comments are closed.

Powered by WordPress.com.

Up ↑

%d bloggers like this: