فيروس الكورونا قد يجبر الموظفين على العمل عن بعد

blog-9-3 (1)

مع تزايد خطر انتشار والاصابة بفيروس الكورونا في العديد من أنحاء العالم، تزداد احتمالية العمل عن بعد بشكل كبير بالنسبة للعديد من الموظفين. إذا حدث ذلك، ستحصل تغييرات على أنماط العمل العادية، وطرق التواصل لفرق العمل المختلفة. إن عدم اليقين والقلق المتزايد بشأن الأخطار الشخصية من الوباء وتأثيره على الاقتصاد سيجعل التحدي المتمثل في التكيّف مع هذه التغييرات في العمل أكبر. فيما يلي بعض الاستراتيجيات التي يمكن للمدراء وأصحاب العمل توظيفها لضمان استمرار فرقهم في التعاون بفعالية والحفاظ على الانتاجية في العمل.

فيروس الكورونا يجبر الشركات على إيقاف العمل بنظام البصمة مؤقتا 

في أعقاب تفشي فيروس الكورونا، قامت عدد من البلدان بمنع الشركات من استخدام بصمات الأصابع لمتابعة الوصول للدوام والمغادرة لمنع الإصابة بالمرض، حيث تم وضع علامات تحذر من استخدام اجهزة الحضور البيومترية. التهديدات مثل فيروس الكورونا ستحدث اضطرابًا في أماكن العمل دون شك ولكن يمكنك استخدام استراتيجيات للاستجابة بفعالية والاستمرار في تحقيق أهداف عملك.

طرق جديدة لإدارة الموارد البشرية وإعادة النظر في طرق العمل القديمة

لكل مشكلة حل، لذلك يوفر نظام ZenHR إمكانية تتبع الحضور بحسب الموقع الجغرافي من خلال إضافة عدّة مواقع للشركة لتوثيق حركات الدخول والخروج من دون استخدام أجهزة متابعة الدوام. يتيح لك التتبع بحسب الموقع الجغرافي تتبع أوقات تسجيل وصول ومغادرة الموظف في العمل بالإضافة إلى جميع أنواع الاستراحات – باستخدام كل من تطبيق الجوّال والموقع الإلكتروني دون الحاجة لاستخدام بصمة الاصبع. يمكنك أيضاً تحديد القيود الجغرافية لضمان أن الموظفين يمكنهم فقط تسجيل الدخول/الخروج من المواقع الصحيحة.

التخلص من التعاملات الورقية وأتمتة عمليات الموارد البشرية

بسبب عدد المهام الجديدة التي تنشأ خلال الأزمات الصحية، من المحتمل أن يتكبد العديد من أعضاء فريقك في الموارد البشرية بمهام عديدة. أنظمة إدارة الموارد البشرية السحابية تلغي الحاجة إلى الورق وهذا من شأنه أن يقلل من احتكاك الموظفين المباشر في مكان العمل. زيادة الإنتاجية والكفاءة هما السببان الأوليان لاستخدام نظام لإدارة الموارد البشرية.

قم بجدولة اجتماعات منتظمة عن بعد

قم بتحديد أوقات لفريقك للعمل معا باستخدام منصات المحادثة عن بعد والمراسلة الجماعية لتتيح تدفق المعلومات بشفافية وبحسب الحاجة. ستظهر القنوات بشكل عضوي من قبل فريقك ويمكن للأعضاء اختيار الانتماء إلى القنوات التي تساعدهم على أداء أفضل أعمالهم والشعور بالتواصل مع العمل عن بعد.

هل ترغب بأتمتة جميع عمليات الموارد البشرية في شركتك؟

أطلب عرض توضيحي الآن

%d bloggers like this: