أخطاء في إدارة الموارد البشرية قد تبعد أفضل المرشحين عن شركتك

جذب وتوظيف أفضل المرشحين ليس بالأمر السهل، لهذا السبب لا يمكنك التقليل من أهمية إنشاء إجراءات توظيف قوية. نظرًا لأن النفقات المرتبطة بالعثور على أفضل المرشحين أو استبدالهم مرتفعة نسبيًا، فأنت بحاجة إلى معرفة كيفية ابراز شركتك كمكان العمل الأمثل لنخبة المرشحين. إذا كانت شركتك تكافح للعثور على موظفين جيدين، فربما حان الوقت لإلقاء نظرة أعمق على أسباب وضعك الحالي قبل أن يخرج عن نطاق السيطرة، والخبر السار هو أن معظم أخطاء التوظيف يمكن تجنبها. ZenHR سيسلط الضوء على بعض الأخطاء في ادارة الموارد البشرية قد تبعد أفضل المرشحين عن شركتك.

استخدام الأوصاف الوظيفية الغامضة
غالباً ما يستخدم مديرو التوظيف وصف وظيفي لا يشرح بالشكل الكافي طبيعة الوظيفة. إذا كان على مرشحيك أن يكافحوا من أجل فهم الدور، فهناك فرصة كبيرة جدًا لإبعاد الكثير منهم عن التقديم. تدرك الشركات الذكية بأن الوصف الوظيفي ليس جانبا هامشيا في عملية التوظيف، بل له دور مهم في جذب الأشخاص المناسبين. تأكد من أن الوصف الوظيفي لشواغرك مفصل بما يكفي لرسم صورة دقيقة عن طبيعة العمل. حاول إبراز التفاصيل المهمة حول بيئة العمل وقيم الشركة وثقافتها حتى تتمكن من جذب المرشحين المناسبين.

عملية مقابلة طويلة
تختلف عملية المقابلة بشكل متفاوت من شركة إلى أخرى، لكن بعض الشركات تستخدم سلسلة من 5 إلى 7 جولات لضمان أن المرشح مثالي للدور. على الرغم من أهمية المقابلة في تحديد أفضل المرشحين لشركتك، إلا أنك تحتاج أيضاً إلى أن تتذكر أن الباحثين عن العمل لديهم التزامات شخصية يحتاجون إلى الاهتمام بها، لذا فإن إجراء العديد من المقابلات قد يكون أمرًا مبالغًا فيه. حاول التوصل إلى نظام مقابلات مرن مناسب لكلا الطرفين. فكر في استخدام المقابلات الهاتفية أو الفيديو للمرشحين الذين لا يمكنهم الحضور في أيام معينة. اجعل نفسك متاحًا لإجراء المقابلات خارج ساعات العمل العادية إذا كان الموقف يستدعي ذلك. يجب أن يشعر المرشحون بأنك تقدر وقتهم أيضاً.

تجاهل ثقافة شركتك
التوظيف بما يتناسب مع ثقافة شركتك لم يعد أمرا اختياريًا. يريد الباحثون عن العمل اليوم أن يعرفوا ما هو دور الشركة الايجابي في التأثير على المجتمع. انهم يبحثون عن الشركات التي لديها قيم ومعايير ثابتة وملهمة. إذا فشلت في تحديد ثقافة شركتك، فإن ذلك له أثر سلبي على نجاح عملية التوظيف على المدى الطويل. تحتاج إلى اتخاذ خطوات استباقية لدمج التوافق الثقافي في عملية التوظيف الخاصة بك. من خلال القيام بذلك، يمكنك تحديد ما إذا كانت توجهات المرشحين وأخلاقيات العمل الخاصة بهم وقيمهم تتماشى مع شركتك. بمجرد تحديد ما تمثله شركتك بالنسبة لك، فإنها تجذب فقط الأشخاص الذين يشعرون بأن قيمهم الشخصية تتماشى مع قيم الشركة.

تقديم عرض للراتب أقل بكثير مما يقدمه السوق
ليس من الذكاء تقديم حزم تعويض أقل بكثير مما يقدمه السوق، حتى وإن بدا لك أن المرشحين موافقون على ما تم تقديمه. في نهاية المطاف سيكتشفون قيمتهم السوقية الحقيقية وسيبدأون البحث عن وظائف في مكان آخر. دفع أجور أقل من القيمة السوقية لموظفيك سيجعلهم يشعرون بأن شركتهم تقوض مواهبهم. تأكد من أن قسم الموارد البشرية لديك يحسب قيمة حزمة المزايا الخاصة بشفافية وعدل حتى يكون الموظفون الجدد على دراية بالمزايا الفريدة التي تقدمها.

هل ترغب بأتمتة جميع عمليات الموارد البشرية في شركتك؟

مجاناً ZenHR جرب

 

Comments are closed.

Powered by WordPress.com.

Up ↑

%d bloggers like this: